أفضل 5 نصائح كتابة مقال متوافق مع سيو في بلوجر

طريقة كتابة مقال متوافق مع معايير SEO في بلوجر


هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لكتابة مقال متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث، دعونا نتعرف على الخطوات التالية لكتابة مقال متوافق مع السيو في بلوجر.

طريقة كتابة مقال متوافق مع السيو في بلوجر


    1. العنوان الرئيسي و العنوان الفرعي


يجب كتابة عنوان جذاب لجلب الزوار إلى المدونة ويجب أن يكون العنوان دالًا على الموضوع المكتوب داخلها، أما العنوان الفرعي فيجب كتابته في أول الموضوع وجعله عنوانًا فرعيا.

    2. الكلمات المفتاحية


أثناء كتابة مقال على بلوجر يجب التركيز على الكلمات المفتاحية فإذا كانت على سبيل المثال الكلمة المفتاحية للمقال SEO فيجب إستخدماها أكثر من مرة في المقال لكي تظهر ضمن سياق نص المقال.

 3. الصور


يجب عليك إستخدام بعض الصور التوضيحية في المقال ويجب أن يكون حجم الصور صغير حتى لا يؤثر على سرعة الموقع فكلما زاد حجم الصور قلت سرعة الموقع ومن الأفضل تسمية الصور بعنوان المقال لأن هذا يساعد في رفع ترتيب مقالك، كما أنه يجب وضع عنوان المقال في خصائص الصورة وإضافة شرح للصورة.

    4. رابط المقال


بعد كتابة المقال يجب عليك إستخدام رابط ثابت مخصص للمقال وذلك بالتعديل على عنوان المقال بالإنجليزي والربط بين كل كلمتين بإشارة - .

وهذا مثال 



5. وصف البحث


وصف البحث يعد مهما جدا لمدونات بلوجر فهو يساعد محركات البحث على معرفة موضوعك ويساعد موقعك في الظهور في نتائج البحث كما أنه يساعد القارئ على معرفة نبذة سريعة عن مقالك أو موقعك قبل الدخول إليه، من الأفضل أن يكون وصف البحث مفيدًا وأن لا يتجاوز 150 كلمة.

0/أضف تعليق/تعليقات