الأخطاء التي نرتكبها جميعًا عند شحن بطارية أجهزتنا والتي يجب تجنبها

 لا تعني العناية بالهاتف عدم الاصطدام به فحسب ، بل إن البطارية ونظام الشحن هما أيضًا عنصران حساسان للغاية يحددان إلى حد كبير عمر الجهاز.

الأخطاء التي نرتكبها جميعًا عند شحن بطارية أجهزتنا والتي يجب تجنبها

تعد البطاريات من أول المكونات التي تتعطل في الهواتف المحمولة ، قبل أن يكون من السهل استبدالها والاستمرار في استخدام الجهاز ، ولكن الآن أصبحت المهمة مستحيلة. يساعد الاهتمام بهذا العنصر الهاتف الذكي على البقاء في حالة جيدة لسنوات عديدة.


كشفت دراسة في عام 2019 أنه يوجد في أوروبا أكثر من 700 مليون هاتف محمول مهجور في الأدراج المنزلية ، دون استخدامها أو إعادة تدويرها. قد تكون قديمة بعض الشيء أو أن البطارية لم تعد تعمل ولا يمكن استبدالها بسهولة. ومن ثم ، يريد الاتحاد الأوروبي أن تكون مثل هذه المكونات قابلة للاستبدال أو على الأقل قابلة لإعادة التدوير.


بينما تتفق الصناعة والسلطات ، من المهم أن يعرف المستخدمون كيفية شحن بطارية الجهاز بشكل صحيح لإتلافها بأقل قدر ممكن واستمرارها لفترة أطول.


على الرغم من أنه قد لا يبدو الأمر كذلك ، إلا أنه ليس من المفيد توصيل الهاتف بالشاحن وترك الهاتف يشحن حتى نتذكره. يميل معظم المالكين إلى ارتكاب سلسلة من الأخطاء التي تضر بحفظ البطاريات والشاحن الخاص بهم. هذه هي الحالات التي يجب تجنبها.


ترك الشاحن دائمًا في المقبس


تستهلك أجهزة الشحن الكهرباء متى تم توصيلها. بالإضافة إلى زيادة فاتورة الكهرباء ، فإنها ترتفع درجة حرارتها ويمكن أن تتسبب في حرائق أو تعطل وتوقف العمل. ما لم تستخدم مقبس طاقة أو قابسًا ذكيًا يقطع الكهرباء عند عدم الاستخدام ، فمن الأفضل فصل الشاحن وتخزينه حتى نحتاج إليه.


ترك البطارية تستنزف تمامًا


تحتوي كل بطارية على عدد محدد من دورات الشحن. إذا سمح للهاتف المحمول أن ينخفض ​​إلى 0٪ لإعادة شحنه ، فستنتهي هذه الدورات عاجلاً. القاعدة العامة هي أنه يبدأ الشحن عندما تكون البطارية بين 20 و 10٪.


شحن البطارية بالكامل


وبنفس الطريقة ، فإن ترك الهاتف المحمول حتى يتم شحنه بنسبة 100٪ يستنفد دورات الشحن. من الأفضل شحنه بين 80 و 90٪. هناك أيضًا هواتف محمولة إذا تركناها تشحن لفترة طويلة ، فإنها ترتفع درجة حرارتها ، مما يؤدي إلى إتلاف بقية المكونات.

ترك الهاتف يشحن ليلاً


بالامتداد، لا ينبغي القيام بذلك أيضًا. إذا تم ترك الهاتف يشحن طوال الليل ، فسيتم شحنه بنسبة تصل إلى 100٪ وسيتلقى الشاحن والجوال طاقة إضافية لفترة طويلة. إنها الطريقة الأكثر راحة ، كما نعلم ، ولكنها أيضًا واحدة من أكثر الطرق ضررًا وتشكل خطورة و خاصة عند إستخدام شاحن غير أصلي.

استخدم الهاتف أثناء الشحن


إذا كانت البطارية قيد الشحن وأثناء استمرارنا في إنفاقها عند استخدام الهاتف وتشغيل الشاشة ، تقوم البطارية بعمل مضاعف ويمكن أن ترتفع درجة حرارتها. أثناء شحن هاتفك ، امنحه فترة راحة واتركه يرتاح واسترح. إذا كانت مهمة عاجلة مثل مكالمة ، فمن الأفضل فصل الهاتف المحمول والتحدث ثم إعادة توصيله لمواصلة الشحن.


شحن الهاتف بالكوفر

تساعد الكوفرات أو ما يعرف بـMobile Cover بشكل كبير في حماية الهواتف من السقوط والصدمات والخدوش والأوساخ ، لكنها لا تتنفس جيدًا. في أوقات عبء العمل الأكبر مثل شحن هاتفك المحمول أو لعب ألعاب الفيديو ، عندما يولد الهاتف مزيدًا من الحرارة ، فإن الحالة تشبه ارتداء معطف أسفل من الرأس إلى أخمص القدمين أثناء القيام بتمارين القلب.

شحن الموبايل من اللاب توب


إنه مورد شائع جدًا ، عندما نكون بعيدًا عن المنزل ، بدلاً من البحث عن منفذ ، نستخدم الكمبيوتر المحمول لإعادة شحن الهاتف المحمول. إذا لم يكن هناك علاج آخر ، فهو خيار ، لكن هذا النظام أبطأ بكثير ، فهذا يعني أن البطارية يجب أن تعمل لفترة أطول ، دون أن تكون قادرة على استخدام أنظمة الشحن السريع. لا يوصى باستخدام الكمبيوتر المحمول كشاحن كثيرًا.

استخدام أجهزة شحن عامة رديئة الجودة
فكما لا يجب أن نلجأ إلى اللاب توب ، فليس من الجيد استخدام الشواحن غير تلك المتوافقة مع الموبايل. نعم ، يمكنك شراء شاحن إذا فقدت الشاحن المرفق بالهاتف ، ولكن يجب أن يكون بنفس القوة. إذا كان الشاحن الذي تستخدمه أكثر قوة أو فضفاضًا جدًا ، فسيؤدي ذلك إلى إتلاف البطارية. انظر إلى المؤشرات التي تظهر على الشاحن ، والتقط صورة وحفظها ، وإذا فقدتها ، فحاول شراء الطراز الأكثر تشابهًا مع ذلك.

استخدم تطبيقات غير معروفة لمراقبة بطاريتك


يقدم كل من Android و iOS بالفعل مراقبة كاملة للبطارية وتحليلها في الإعدادات ، ولكن إذا كنت لا تزال ترغب في تنزيل تطبيق للتحقق من أدائه ، فكن حذرًا جدًا بشأن التطبيق الذي تقوم بتنزيله. هذا هو نوع التطبيق الذي يحتوي عادةً على فيروس ، من المهم التعرف على المصدر الذي طور هذا التطبيق ، وأنه آمن ، وأنه لا يؤدي إلى تدهور عمل البطارية بسبب الشحن الزائد لها أو أنه لا يقوم بتنزيل أي شيء غريب على الهاتف.

0/أضف تعليق/تعليقات