كل ما عليك معرفته حول تحسين محركات البحث SEO

ما هو محرك البحث الأمثل (SEO)

كل ما عليك معرفته حول تحسين محركات البحث (SEO)


غالبًا ما يزعج هذا السؤال العديد من المدونين الجدد. في العصر الرقمي الحالي، إذا كنت تريد الظهور أمام الناس ، فإن الإنترنت هو الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها التواجد أمام عدد كبير من الأشخاص.

ولكن ليس من السهل الوصول إلى هنا لأنه يجب عليك تحسين محرك البحث (SEO) لمقالاتك بشكل صحيح. بمعنى أنه يجب تحسينها بشكل صحيح حتى تتمكن من ترتيبها في محرك البحث. وتسمى عمليتها تحسين محرك البحث (SEO). بينما في هذه المقالة اليوم، سوف نحصل على معلومات حول SEO (تحسين محرك البحث) وكيفية القيام بذلك.

مثل هذا ، محرك البحث الأمثل (SEO) هو حياة التدوين. هذا لأنه إذا كنت ترغب في كتابة أي مقال جيد ، وإذا لم يتم تصنيف مقالتك بشكل صحيح ، فإن فرص الحصول على حركة المرور فيها ضئيلة للغاية. في مثل هذه الحالة ، يذهب كل عمل الكتاب الشاق إلى الماء.

لذلك إذا كنت جادًا بشأن التدوين ، فيجب عليك الاحتفاظ بمعلومات حول البرنامج التعليمي لتحسين محركات البحث. من خلال القيام بذلك ، ستكون مفيدة في عملك اللاحق. لا توجد مثل هذه القواعد لتحسين محركات البحث ، بل تعتمد على بعض خوارزميات Google وتتغير باستمرار.

هناك شيء واحد يجب ملاحظته وهو أنه إذا أخبرك شخص ما بأنه خبير كبير في تحسين محركات البحث ، فلا تصدقه أبدًا لأنه حتى الآن لم يكن أحد قادرًا على إتقان تحسين محرك البحث (SEO)

هذا الشيء مثل هذا ويتغير بمرور الوقت وحسب الحاجة. ولكن لا تزال هناك بعض الأساسيات في دليل Google SEO والتي هي نفسها دائمًا. لذلك من المهم أن يقوم المدونون دائمًا بتحديث أنفسهم بأساليب تحسين محركات البحث الجديدة.

اليوم سوف نعرف ما هي معلومات SEO أو ما هو SEO؟ أصدقائي ، في المقال الأخير كنا نعلم أنه من السهل كسب المال عبر الإنترنت؟ التدوين هو أيضًا نظام أساسي يمنحك وسيلة لكسب المال من الإنترنت.

ولكن الأهم من كل هذه الأشياء ، وهو أمر مهم جدًا لتحقيق النجاح في مهنة التدوين هو تحسين محركات البحث.

    اليوم سوف نعرف ما هو تحسين محرك البحث ولماذا هو مهم.

تحسين محركات البحث (SEO)

تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث هي تقنية نضع بها صفحتنا في المقدمة في محركات البحث. نعلم جميعًا ما هو محرك البحث. يعد Google محرك البحث الأكثر شهرة في العالم بأسره ، وبصرف النظر عن هذا ، يوجد المزيد من محركات البحث مثل Bing و Yahoo. بمساعدة مُحسّنات محرّكات البحث ، يمكننا الحفاظ على مدونتنا في المرتبة الأولى في جميع محركات البحث.

على سبيل المثال ، إذا ذهبنا إلى Google وقمنا بالبحث عن نوع الكلمة الرئيسية ، فإن Google يعرض لك جميع المحتويات المتعلقة بهذه الكلمة الرئيسية. هذه المحتويات التي نراها كلها تأتي من مدونات مختلفة.

النتيجة التي نراها في الأعلى هي المرتبة الأولى في Google ، وعندها فقط احتفظت بمكانتها في الأعلى. رقم 1 يعني أنه تم استخدام مُحسّنات محرّكات البحث بشكل جيد جدًا في تلك المدونة ، بسبب حصولها على المزيد من الزوار وهذا هو السبب في أن هذه المدونة أصبحت شائعة.

تساعد مُحسّنات محرّكات البحث في جعل مدونتنا تحتل المرتبة الأولى في Google. هذه تقنية تزيد من عدد الزوار في موقع الويب الخاص بك عن طريق وضعها أعلى نتيجة البحث لمحرك البحث.

إذا كان موقع الويب الخاص بك في أعلى نتيجة البحث ، فسيقوم مستخدمو الإنترنت أولاً بزيارة موقعك نفسه ، مما يزيد من فرص الحصول على المزيد والمزيد من الحركة في موقعك ويبدأ دخلك أيضًا في أن يكون جيدًا. من المهم جدًا استخدام مُحسّنات محرّكات البحث لزيادة حركة المرور العضوية على موقع الويب الخاص بك.

ما هو الشكل الكامل لـ SEO؟

شكل SEO الكامل هو "تحسين محرك البحث".

أهمية تحسين محركات البحث (SEO)

أنت تعرف شيئًا عن تحسين محركات البحث (SEO) ، دعنا نعرف الآن سبب ضرورة ذلك للمدونة. نحن نستخدم SEO لجعل موقعنا في متناول الناس.

لنفترض أنني قمت بإنشاء موقع ويب ونشرت فيه محتويات عالية الجودة جيدة جدًا ، ولكن إذا لم أستخدم مُحسّنات محرّكات البحث ، فلن يصل موقع الويب الخاص بي إلى الأشخاص ولن تكون هناك فائدة من إنشاء موقع الويب الخاص بي.

إذا لم نستخدم مُحسّنات محرّكات البحث ، فعندما يبحث مستخدم عن كلمة رئيسية ، إذا كان هناك أي محتوى متعلق بهذه الكلمة الرئيسية في موقع الويب الخاص بك ، فلن يتمكن المستخدم من الوصول إلى موقع الويب الخاص بك لأن محرك البحث لن يتمكن من العثور على موقعنا ولا ستتمكن من تخزين محتوى موقع الويب على قاعدة بياناتك ، مما سيجعل من الصعب جدًا الحصول على حركة مرور في موقع الويب الخاص بك.

إن فهم مُحسّنات محرّكات البحث ليس بالأمر الصعب ، إذا تعلمت ذلك ، يمكنك جعل مدونتك أفضل جدًا وزيادة قيمتها في محرك البحث.

بعد تعلم تحسين محركات البحث ، عند استخدامه لمدونتك ، فلن ترى نتائجه على الفور ، لذلك عليك التحلي بالصبر والقيام بعملك. لأن ثمرة الصبر حلوة وسترى بالتأكيد لون عملك الجاد.

كما قلت بالفعل ، كيف يصبح من المهم إجراء تحسين محركات البحث للترتيب وحركة المرور. دعنا نعرف المزيد عن أهمية تحسين محركات البحث (SEO) :

يستخدم معظم المستخدمين محركات البحث على الإنترنت للحصول على إجابات لأسئلتهم. في مثل هذه الحالة ، يولون المزيد من الاهتمام لأهم النتائج التي يعرضها محرك البحث. في مثل هذه الحالة ، إذا كنت تريد أيضًا أن تأتي أمام الناس ، فسيتعين عليك أيضًا طلب مساعدة مُحسنات محركات البحث لترتيب المدونة.

لا يقتصر مُحسّنات محرّكات البحث على محركات البحث ، ولكن من خلال امتلاك ممارسات جيدة لتحسين محركات البحث ، فهو يساعد على تحسين تجربة المستخدم ويزيد أيضًا من قابلية استخدام موقع الويب الخاص بك.

يثق المستخدمون فقط في أفضل النتائج وهذا يزيد من ثقة هذا الموقع. لذلك من المهم جدًا أن تعرف في سياق تحسين محركات البحث.

يُعد تحسين محركات البحث أيضًا مهمًا جدًا للترويج الاجتماعي لموقعك. نظرًا لأن الأشخاص الذين يرون موقعك في محرك بحث مثل google ، فإنهم في الغالب يشاركونه في وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Google+.

يلعب تحسين محركات البحث (SEO) دورًا مهمًا في زيادة حركة المرور في أي موقع.

يساعدك تحسين محركات البحث على البقاء في المقدمة في أي منافسة. على سبيل المثال ، إذا كان موقعان على شبكة الإنترنت يبيعان أشياءً متشابهة ، فإن موقع الويب المُحسَّن لتحسين محركات البحث يجذب المزيد من العملاء وتزيد مبيعاتهم أيضًا ، في حين أن الموقع الآخر غير قادر على فعل الكثير.

أنواع تحسين محركات البحث (SEO)

هناك نوعان من تحسين محركات البحث ، أحدهما هو Onpage SEO والآخر هو Offpage SEO. عمل هذين مختلفين تمامًا ، دعنا نعرف أيضًا.

تحسين محرك البحث على الصفحة (SEO)

    خارج الصفحة محرك البحث الأمثل (SEO)    

    تحسين محرك البحث المحلي (SEO)   


1. تحسين محرك البحث على الصفحة (SEO)


يتم عمل تحسين محركات البحث على الصفحة في مدونتك. هذا يعني تصميم موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح وهو مناسب لكبار المسئولين الاقتصاديين.

استخدم القالب في موقع الويب الخاص بك باتباع قاعدة تحسين محركات البحث. كتابة محتويات جيدة واستخدام كلمات رئيسية جيدة فيها هو الأكثر بحثًا في محرك البحث.

استخدام الكلمات الرئيسية في المكان المناسب في الصفحة مثل العنوان ، ووصف Meta ، واستخدام الكلمات الرئيسية في المحتوى يجعل من السهل على Google معرفة من تمت كتابة المحتوى الخاص بك ويساعد في ترتيب موقع الويب الخاص بك بسرعة على صفحة Google. بسبب زيادة حركة المرور على مدونتك.

كيفية القيام بتحسين محرك البحث على الصفحة (SEO)

هنا سوف نتعرف على بعض هذه التقنيات التي سنتمكن من القيام بها على Blog SEO بطريقة جيدة لمدونتنا أو موقعنا.

1. سرعة الموقع

سرعة موقع الويب هي رابط مهم جدًا من وجهة نظر مُحسنات محركات البحث. لقد وجد من استطلاع أن أي زائر يبقى على الأكثر من 5 إلى 6 ثوان على مدونة أو موقع ويب.

فإن لم يفتح في هذا الوقت يتركه ويهاجر إلى غيره. وهذا ينطبق أيضًا على Google لأنه إذا لم يتم فتح مدونتك قريبًا ، فستصل إشارة سلبية إلى Google تفيد بأن هذه المدونة ليست جيدة أو أنها ليست سريعة جدًا. لذا حافظ على سرعة موقعك جيدة قدر الإمكان.

لقد قدمت هنا بعض النصائح المهمة حتى تتمكن من تسريع مدونتك أو موقعك على الويب:


   إستخدم موضوع بسيط وجذاب

    لا تستخدم المزيد من الإضافات

    حافظ على حجم الصورة إلى الحد الأدنى

   إستخدم W3 Total cache و WP super cache plugins

2. تصفح الموقع

يجب أن يكون من السهل التنقل في مدونتك أو موقع الويب الخاص بك حتى لا يواجه أي زائر أو Google أي مشكلة في الانتقال من صفحة إلى أخرى.

3. علامة العنوان

اجعل علامة العنوان في موقع الويب الخاص بك جيدة جدًا بحيث إذا قرأها أي زائر ، ثم انقر عليها في العنوان الخاص بك في أقرب وقت ممكن ، سيؤدي ذلك أيضًا إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور.

كيف تصنع علامة عنوان جيدة: - لا تستخدم أكثر من 65 كلمة في العنوان الخاص بك لأن Google لا تظهر علامة العنوان في عمليات بحث Google بعد 65 كلمة.

4. اكتب عنوان URL للمنشور

احتفظ دائمًا بعنوان URL لمشاركتك بسيطًا وقصيرًا قدر الإمكان.

5. إرتباط داخلي

هذه طريقة رائعة لترتيب منشورك. باستخدام هذا ، يمكنك ربط الصفحات ذات الصلة ببعضها البعض. مع هذا ، يمكن تصنيف جميع صفحاتك المترابطة بسهولة.

6. علامة بديلة

تأكد من استخدام الصور في منشور موقع الويب الخاص بك. نظرًا لأنه يمكنك الحصول على الكثير من حركة المرور من الصور ، فلا تنسَ وضع ALT TAG فيها أثناء استخدام الصورة.

7. المحتوى والعنوان والكلمات الرئيسية

كما نعلم جميعًا عن المحتوى ، هذا رابط مهم جدًا. نظرًا لأن المحتوى يُطلق عليه أيضًا اسم King ، وكلما كان المحتوى الخاص بك أفضل ، كان تقييم الموقع أفضل. لذا اكتب محتوى لا يقل عن 800 كلمة.

مع هذا يمكنك أيضًا تقديم معلومات كاملة وهو مفيد أيضًا لتحسين محركات البحث. لا تسرق أو تنسخ المحتوى من أي شخص آخر.

العنوان: يجب توخي الحذر الشديد لعناوين مقالتك لأنها تؤثر على مُحسنات محركات البحث بشكل كبير. عنوان المقالة هو H1 وبعد ذلك يمكنك ترشيح عناوين فرعية من H2 و H3 وما إلى ذلك. مع هذا ، يجب عليك استخدام الكلمة الأساسية للتركيز.

الكلمة الرئيسية: عند كتابة مقال ، استخدم LSI Keyword. باستخدام هذا ، يمكنك بسهولة ربط عمليات بحث الأشخاص. كلمات رئيسية مهمة بها حتى يعرف Google والزوار أن هذه كلمات رئيسية مهمة وستجذب انتباههم.

كانت هذه بعض المعلومات حول بعض النقاط في تحسين محركات البحث على الصفحة.

8. خارج الصفحة SEO

SEO خارج الصفحة هو عمل المدونة. في مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة ، يتعين علينا الترويج لمدونتنا مثل الانتقال إلى العديد من المدونات الشهيرة والتعليق على مقالاتهم وإرسال رابط إلى موقعنا على الويب ، ونطلق عليه رابط backlink. Backlink يجعل موقع الويب مربحًا للغاية.


قم بإنشاء صفحة جذابة لموقعك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و twitter و Quora وزيادة متابعيك ، فهناك فرص لزيادة عدد زوار موقعك.

أولئك الذين يتمتعون بشعبية كبيرة في المدونات الكبيرة يرسلون منشورات ضيف على مدونتهم ، وهذا سيسمح للزائرين القادمين إلى مدونتهم بمعرفتك وستبدأ حركة المرور في الوصول إلى موقع الويب الخاص بك.

كيفية القيام بتقنية تحسين محرك البحث خارج الصفحة (SEO)

هنا ، سأخبرك عن بعض تقنيات تحسين محركات البحث خارج الصفحة ، والتي ستثبت أنها مفيدة جدًا لك.

1. تقديم محرك البحث: يجب عليك تقديم موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح لجميع محركات البحث.

2. وضع إشارة مرجعية: يجب إرسال الصفحة والمنشور الخاص بالمدونة أو موقع الويب الخاص بك إلى موقع الويب الذي يحتوي على إشارة مرجعية.

3. تقديم الدليل: يجب تقديم مدونتك أو موقع الويب الخاص بك في دليل يتمتع بشعبية عالية في العلاقات العامة.

4- وسائل التواصل الاجتماعي: قم بإنشاء ملف تعريف على مدونتك أو صفحة موقع الويب الخاص بك ووسائل التواصل الاجتماعي وإضافة رابط إلى موقع الويب الخاص بك مثل Facebook و Google+ و Twitter و LinkedIn.

5. التقديم المصنف: اذهب إلى الموقع المجاني المبوب وأعلن عن موقعك مجانًا.

6. موقع الأسئلة والأجوبة: يمكنك الذهاب إلى الموقع بأسئلة وأجوبة وطرح أي سؤال ووضع رابط لموقعك.

7. تعليق المدونة: من خلال زيارة المدونة ذات الصلة بمدونتك ، يمكنك التعليق في منشوراتهم ووضع رابط إلى موقع الويب الخاص بك (يجب وضع الرابط في مكان كتابة موقع الويب)

8. دبوس: يمكنك نشر صورة موقع الويب الخاص بك على موقع pinterest ، وهذه طريقة جيدة للغاية لزيادة حركة المرور.

9. Guest Post: يمكنك القيام بنشر ضيف من خلال زيارة المدونة ذات الصلة من موقع الويب الخاص بك ، وهي أفضل المدونات حيث يمكنك أخذ رابط Do-Follow وهذا أيضًا بالطريقة الصحيحة.

3. تحسين محرك البحث المحلي (SEO)

كثيرًا ما يسأل الناس عن تحسين محرك البحث المحلي (SEO)؟ إذا كنت أعتقد ، فإن الإجابة مخفية في السؤال.

إذا قمت بحل مُحسّنات محرّكات البحث المحلي ، فهذا يعني أنه مكمل لكلمتين Local + SEO. وهذا يعني أن مُحسّنات محرّكات البحث التي تتم مع الأخذ في الاعتبار أن الجمهور المحلي يسمى Local SEO.

هذه تقنية لتحسين موقعك على الويب أو مدونتك على وجه الخصوص. يتم ذلك من أجل ترتيب أفضل على محرك البحث للجمهور المحلي.

بالمناسبة ، بمساعدة موقع ويب ، يمكنك استهداف الإنترنت بالكامل ، بينما إذا كنت ترغب في استهداف منطقة محلية معينة فقط ، فسيتعين عليك استخدام Local SEO لهذا الغرض.

في هذا ، يجب عليك تحسين اسم مدينتك ، بينما يجب أيضًا تحسين تفاصيل العنوان في وقت واحد. في الوقت نفسه ، قلها بطريقة ضيقة ، ثم يتعين عليك تحسين موقعك بطريقة تجعل الناس يعرفونك ليس فقط عبر الإنترنت ولكن أيضًا في وضع عدم الاتصال.

مثال على تحسين محرك البحث المحلي (SEO)

إذا كان لديك نشاط تجاري محلي ، مثل متجر ، حيث يأتي الناس لزيارتك كثيرًا ، فعندئذٍ إذا قمت بتحسين موقع الويب الخاص بك ، بحيث يمكن للأشخاص الوصول إليك بسهولة في الحياة الواقعية. .

إذا كنت هنا ، فأنت تستهدف منطقة محلية خاصة بك فقط وتقوم بتحسين موقعك وفقًا لذلك. ثم يسمى هذا النوع من تحسين محركات البحث "SEO المحلي".

إستنتاج تحسين محركات البحث (SEO)

يجب أن تكون قد فهمت أمر تحسين محركات البحث (SEO). إذا كانت لديك أي شكوك حول هذه المقالة أو إذا كنت تريد أن يكون هناك بعض التحسن فيها ، فيمكنك كتابة تعليقات منخفضة.


يمكنك الآن بسهولة الإجابة عن تحسين محركات البحث (SEO). من خلال هذه الأفكار ، ستحصل على فرصة لتعلم شيء ما وتحسين شيء ما.

إذا أعجبك هذا المقال حول تحسين محرك البحث الخاص بي باللغة الإنجليزية أو كان لديك شيء لتتعلمه منه ، فيرجى مشاركة هذا المنشور على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter وما إلى ذلك لإظهار سعادتك وإثارتك.

كانت هذه هي المعلومات المتعلقة بـ SEO ، إذا كنت تريد معرفة المصطلحات الأساسية لـ SEO ومعناها ، فيمكنك قراءة هذه المقالة من "مصطلحات SEO الأساسية ومعانيها" من موقع neilpatel.com

0/أضف تعليق/تعليقات