Samsung Tab S6 Lite هو الكمبيوتر اللوحي الرخيص الذي تبحث عنه

لنكن صادقين: لم يعد هناك شيء مثير حول الجهاز اللوحي العادي. أنا لا أتحدث عن هذه الأجهزة اللوحية القابلة للتحويل الفاخرة (والمكلفة) مثل iPad Pro ، التي تتكشف كجهاز لوحي وككمبيوتر محمول.




أنا أتحدث عن نوع الجهاز اللوحي الذي لديك في غرفة المعيشة والذي تستخدمه لتصفح الإنترنت أثناء مشاهدة التلفزيون أو التي قدمتها لأطفالك لإبقائهم مستمتعين في بعض الأحيان.

ولكن لمجرد أنها أداة مملة لا تعني بالضرورة أنها غير ضرورية، لأن العديد من الأشخاص يستخدمون أجهزة لوحية من هذا النوع للحصول على بعض أدوات الإنتاجية في متناول اليد، أو التحكم في أجهزتهم المنزلية الذكية، أو للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة. وتمكنت سامسونج من تصنيع جهاز لوحي مباشر وعملي بسعر معقول.

بسعر 400 يورو ، هذا الطراز مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 غيغابايت من التخزين (المزيد من microSD) ، يكلف أكثر بقليل من جهاز iPad الأساسي أو جهاز Android اللوحي مثل Lenovo Yoga Smart Tab.

ومع ذلك ، إذا اعتبرنا أن جهاز iPad الأساسي يأتي بسعة تخزين تبلغ 32 غيغابايت فقط (يحتوي جهاز Yoga Smart Tab على نفس مساحة التخزين) ، ولا يأتي أي من هذين الخيارين مع قلم مدرج (جهاز Yoga Smart Tab غير متوافق). مع القلم) ، يفوز Tab S6 Lite بالأعداد الصحيحة بسرعة.


مثل أخته الأكبر ، Galaxy Tab S6 (700 يورو) ، يأتي Tab S6 Lite بشاشة مماثلة مقاس 10.4 بوصة وإطارات رفيعة.
كما أن لديها هيكل قوي من الألمنيوم والزجاج ، ونظام تشغيل Android 10 الذي يأتي مع طبقة التخصيص One UI من سامسونج.

الاختلافات الرئيسية بين Tab S6 القياسي و S6 Lite هي أنه بدلاً من الكاميرا الخلفية المزدوجة ، سيكون لديك فقط عدسة 8 MP واحدة ، ومعالج Exynos 9611 أقل قوة إلى حد ما من شريحة Tab S6 Snapdragon 855 العادية ، و الأهم من ذلك أن S6 Lite يحتوي على شاشة LCD 2000 × 1200 TFT بدلاً من لوحة OLED.

على الرغم من أن S6 Lite سيكون قادرًا على التعامل مع أي تطبيق أساسي أو خدمة دفق فيديو ، فإن معالج Exynos 9611 يقدم أداء أقرب إلى ما يمكن أن تجده في هاتف ذكي متوسط ​​المدى مثل TCL 10 Pro. إذا كنت ترغب في اللعب به ، فلن يكون هناك مشكلة في عناوين مثل Fortnite ، ولكن للحصول على رسومات أكثر كثافة ، لا يزال عليك البحث عن جهاز بسرعة أكبر قليلاً.

بالنسبة لشاشة S6 Lite: على الرغم من أن دقتها أقل قليلاً من دقة iPad القياسية ، إلا أنها ليست مشكلة بالنسبة لي. نعم ، إذا كانت لديك رؤية جيدة وألصقت وجهك بالشاشة ، فستتمكن من رؤية وحدات البكسل الفردية ، ولكن الوضوح العام يشبه إلى حد كبير ما ستحصل عليه على الأجهزة اللوحية المنافسة. ما أجده محبطًا أكثر قليلاً هو أنك لن تتمكن من رؤية الألوان الساطعة المشبعة التي اشتهرت بها سامسونج. 

ا تفهموني خطأ، لقد قضيت الأسبوع بأكمله في مشاهدة المسلسلات والأفلام على جهاز S6 Lite، ولم تفسد الشاشة أي شيء من تجربتي العامة. ومع ذلك ، نظرًا لأن سامسونج هي أفضل صانع لشاشات العرض المحمولة في العالم ، أعتقد أنه إذا كان يحتوي على شاشة أفضل ، لكان S6 Lite قد تحول من كونه جهازًا لوحيًا جيدًا إلى جهاز ممتاز.

لحسن الحظ ، فإن مكبرات صوت AKG المزدوجة في S6 Lite تقوم بأكثر من عمل لائق وتوفر صوتًا استريوًا جيدًا ، في حين أن بطارية الجهاز اللوحي 7040 مللي أمبير تمنحها استقلالية جيدة. استمر جهاز Tab S6 Lite في اختبار البطارية لمدة 11 ساعة و 25 دقيقة. هذا يجعل S6 Lite رفيقًا جيدًا لمشاهدة مقاطع الفيديو أثناء التنقل أو ، إذا كنت مثلي ، مشاهدة البرامج التلفزيونية في السرير عندما تشعر بالملل بالفعل من التواجد في غرفة المعيشة.







قلم S Pen المتضمن في S6 Lite هو قلم سلبي ، وهو واحد من تلك التي لا تحتاج إلى شحن ، مما يجعله يستخدم بشكل عام للرسم والأخذ بدلاً من كونه أداة دقيقة مخصصة للفنانين أو المصممين. ومع ذلك ، لم يكن لدي الكثير من المتاعب لراحة راحتي عن طريق الخطأ ، وبفضل زر على جانب القلم ، لديك اختصار عندما تحتاج إلى مسح شيء بسرعة.

الجانب السلبي البسيط لـ S6 Lite هو أنه نظرًا لأن كاميرته الأمامية على اليسار ، عند استخدامه في الوضع الأفقي ، فإنه لا يقرأ وجهك دائمًا عند محاولة فتح الجهاز. هذا جعلني أضطر إلى إدخال كلمة المرور الخاصة بي أكثر مما كنت أتمنى حقًا ، على الرغم من أنني أعترف أن هذه شكوى بسيطة نسبيًا. (الأمر نفسه ينطبق على أجهزة iPad ، لذا فهذه مشكلة جهاز لوحي شائعة).


الشيء الوحيد الذي ربما لن تتمكن من القيام به على Tab S6 Lite هو استخدامه كآلة العمل الأساسية ، ويمكن أن يكون ذلك مؤلمًا للكثيرين. ولكن بالنظر إلى سعره وأن سامسونج تضع S6 Lite كجهاز عرض محتوى بدلاً من آلة إنتاجية هجينة حقيقية ، فمن الصعب أن تغضب من هذا. أيضًا ، على الرغم من أن سامسونج تقدم حقيبة قابلة للطي ، إلا أنها لا تحتوي على لوحة مفاتيح كما هو الحال مع Tab S6 ، لذلك سيكون عليك استخدام لوحة مفاتيح Bluetooth خارجية إذا كنت ترغب في استخدام S6 Lite للعمل.

في النهاية ، S6 Lite هو ببساطة جهاز لوحي مصمم جيدًا لتصفح الإنترنت ورؤية الأشياء عليه ، وبينما أتمنى أن يكون لديه شاشة أفضل ، يبدو أن 400 يورو (مع القلم) سعر باهظ ، كل هذا إذا اعتبرنا أن جهاز iPad مماثل و Apple Pencil سيكون خيارًا أكثر تكلفة بما يقرب من 100 يورو. لذا ، في حين أن جهاز Tab S6 Lite قد لا يكون جهازًا مثيرًا ، إلا أنه شيء يأتي بشكل لؤلؤي عندما تحتاج إلى شاشة عرض كاملة لنفسك.

بإختصار


لا تصنع سامسونج حافظة لوحة مفاتيح رسمية ، لذا سيتعين عليك الاعتماد على لوحة مفاتيح Bluetooth تابعة لجهة خارجية إذا كنت ترغب في تحويل Tab S6 Lite إلى كمبيوتر محمول صغير.

تقول شركة سامسونج أن جهاز Tab S6 Lite سيتلقى تحديثات أمنية ربع سنوية ، لكنها لم تحدد المدة التي ستدعمها.
يتصل القلم المرفق مغناطيسيًا بجانب الجهاز اللوحي وهو خالي من البطاريات ، لذلك لا داعي للقلق بشأن إبقائه مشحونًا.
على عكس Galaxy Tab S6 ، يحتوي Tab S6 Lite على مقبس سماعة رأس.

0/أضف تعليق/تعليقات