يظهر Google Meet في صندوق البريد الوارد في Gmail، متأخراً بضع سنوات

Google Meet - خدمة مكالمات الفيديو المعروفة سابقًا باسم Hangouts Meet ، والتي كانت في حد ذاتها فرعًا من Hangouts ، ولا يجب الخلط بينها وبين Google Chat أو Duo أو Allo أو أي من منتجات الاتصالات الأخرى للشركة - بدأت أخيرًا في ظهورها على حسابات Gmail ، حيث ربما كان ينبغي أن يكون منذ عام 2010.


يتمتع كل شخص لديه حساب Google بإمكانية الوصول إلى Meet اعتبارًا من بضعة أيام ، عندما أزالت Google معظم القيود التي جعلت المنتج مناسبًا للعديد من عملاء الأنشطة التجارية ولكن لم يكن متاحًا للجميع.

كما أعلنوا آنذاك ، يمكن لأي شخص لديه حساب Google إجراء مكالمات مع ما يصل إلى 100 شخص ، لمدة تصل إلى ساعة. سيظهر خيار القيام بذلك على الشريط الجانبي ، حيث يمكن للمرء أن يبدأ اجتماعًا ويدعو المشاركين في نافذة متصفح منبثقة - إنه سريع جدًا ويتم توفير الاتصال ورقم التعريف الشخصي على الفور - أو الانضمام إلى اجتماع موجود باستخدام رمز.

إنه تحسن مرحب به بالتأكيد. لكنه أيضًا شيء يتأمل المرء عند التفكير في سبب عدم وجود Google هناك منذ سنوات.

على الرغم من تشغيل واحدة من أكبر منصات الاتصالات في العالم وامتلاك نظام التشغيل الأكثر شيوعًا ، إلا أن التواصل بين الأشخاص كان دائمًا أمرًا محيرًا بالنسبة إلى Google. كل عامين ، تطلق الشركة تطبيقًا أو خدمة جديدة غير حكيمة ذات علامة تجارية مربكة ، وتتنافس مع عروضها الحالية ولا تتوفر حتى لمعظم الأشخاص لاستخدامها. في بعض الأحيان يفعلون اثنين في وقت واحد !

لم يكن هذا النهج التجريبي (مع محاولة الوصول إلى Google القديم الغريب دون جدوى) مشكلة عندما كان الضغط الوحيد هو النزعة المعتادة للمؤسسات وابتكارات الشركات الناشئة التي يمكن لـ Google أن تضربها بسهولة من مقعدها العالي. لكن جائحة الفيروس التاجي تسبب في تسونامي من الطلب على مكالمات الفيديو التي دفعت المنافسة فجأة.

كما رأينا ، ظهر Zoom كفائز الحصان الأسود ، على الرغم من المشكلات الأمنية الخطيرة والغموض العام الآخر.

كان السر بالطبع هو البساطة: نقرة واحدة أو نقرتان و "تعمل فقط". في حين أن Microsoft و Google و Facebook وشركات التكنولوجيا الرئيسية الأخرى قد حققت مكاسب ضخمة ، كما ارتفعت جهود بدء التشغيل مثل Houseparty و Discord ، فإن انتشار Zoom في كل مكان هو أن الناس يتحدثون عن "إجراء مكالمة Zoom على Google" أو "يمكننا إجراء تكبير اجتماع على سكايب ". إنها الإهانة القصوى.

كاستراتيجية من Google لاكتساب المستخدمين ، فإن هذا التوسع في Meet متأخر جدًا ، ومحاولة لإنقاذ كرامته ، متأخراً بسنوات. بعد تنفيذ Reader و boondoggle المطلق الذي كان + Google ، ستعتبر الشركة إلى الأبد أن لديها مسدسًا في كل يد ، واحدة موجهة للمستخدمين والأخرى عند قدمها. عذرًا ، هل أبدو مريرًا؟

في الوقت نفسه ، من الواضح تمامًا أن Google لديها القدرة على إنشاء خدمة مكالمات فيديو عالمية بسيطة عبر الأنظمة الأساسية. بعد كل شيء ، عرضت واحدة لسنوات: GChat.

ليس من الواضح حقًا ما حدث لهذه الخدمة الشعبية والعملية ، التي عاشت بشكل غير مفاجئ بالضبط حيث يعيش Meet الآن ، وقدمت خدمة مماثلة (إذا كانت أبسط). الآن ليس الوقت المناسب لإعادة فتح قضية GChat أو العشرات من المنتجات المحبوبة الأخرى التي أرسلتها Google إلى مركز البيانات الضخم في السماء ، ولكن من الجدير التفكير في ما يمكن أن يكون عليه الحال لو كانت الشركة ببساطة ، كما قالت أنها تريد إلى "وضع المزيد من الخشب خلف عدد أقل من الأسهم" وجعل هذه الخدمة هي الخدمة ، وتطويرها وإضافتها إليها كما هو الحال مع الخرائط والبحث.

سيكون GChat مفتوحًا في كل متصفح (في علامة تبويب Gmail الموجودة في كل مكان) ، قادرًا على بدء الاجتماعات الشخصية أو اجتماعات العمل على الفور (كما يمكن لـ Meet الآن) ، وسيكون على كل هاتف أيضًا ، بالطريقة الأكثر شيوعًا لتطبيقات Google ، مثل الخرائط ، هم. بصفته محادثة موثوقة (مشفرة في الغالب) ويفترض أن يكون تطبيقًا متعدد الوسائط في بعض الأحيان ، كان يمكن أن يخرج الرياح من أشرعة WhatsApp و Messenger ، و iMessage المنافس ، وربما يؤدي إلى ظهور شبكة اجتماعية أكثر لامركزية بدت الشركة ترغب في بناءها بضع سنوات عودة.

آه جيد. "من بين كلام حزين من اللسان أو القلم ، الأحزان هي:" ربما كانت ".

استمتع بتطبيق Meet ، إذا استطعت ، وأثناء استمراره.

0/أضف تعليق/تعليقات