سيحتوي Galaxy Note القادم على شاشة LTPO قبل iPhone

تشير أحدث الشائعات حول Apple إلى أن الشركة الأمريكية ستضيف دعمًا 120 هرتز لشاشة iPhone 12 Pro الجديد ، ولكن يمكن تعطيله في المصنع إذا قررت إعطاء الأولوية للبطارية. يتمثل أحد الحلول في استخدام لوحات أكثر كفاءة مع تقنية LTPO. ومع ذلك ، يكشف تسرب جديد أن شركة Samsung لن تبدأ في تصنيع هذه الأنواع من الألواح لـ iPhone حتى عام 2021. وستعطي المجموعة الكورية أولوية لـ Galaxy Note الخاص بها.



وفقًا لروس يونج ، من الشركة الاستشارية Display Supply Chain Consultants ، فإن شركة Samsung تقوم بتحويل بعض خطوط الإنتاج الخاصة بها من LTPS إلى LTPO ، لكن تقنية العرض الجديدة ستصل إلى محطاتها الطرفية أولاً. لن يتم تحويل خطوط الإنتاج التي تخصصها Samsung Display لشركة Apple حتى عام 2021.

وفقًا لـ Ross ، فإن Galaxy Note 20+ سيذهب من 6.8 إلى 6.87 بوصة بدقة 3096 × 1444 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع 19.3: 9. ستحتوي الشاشة على معدل تحديث متغير يصل إلى 120 هرتز مع LTPO ، مما يعني أنها ستكون أكثر كفاءة عرض 120 هرتز على الهاتف الذكي.

وفقًا لروس ، فإن Galaxy Note 20 سوف ينتقل من 6.3 إلى 6.42 بوصة بدقة 2345 × 1084 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع 19.5: 9. ستكون الشاشة LTPS وستعمل عند 60 هرتز ، ولن يكون هناك Galaxy Note 20 Ultra. ستوجه سامسونج الطراز المرن الجديد Galaxy Fold 2 ليكون الجهاز الأكثر تطلبًا.

LTPS مقابل LTPO


كانت Apple Watch Series 4 أول جهاز مزود بتقنية LTPO (أكسيد متعدد البلورات قصير درجة الحرارة). قامت شركة Samsung في وقت لاحق بتطبيقها على Galaxy Watch Active 2. وتؤثر تقنية اللوحة هذه على فيلم TFT الترانزستور الذي يشغل البكسل ويوقفه. وصفتها Apple بأنها "بنية بكسل جديدة تمامًا تسمح لك بتقليل معدل التحديث إلى 1 هرتز عندما تكون الساعة في وضع الخمول."

LTPO أكثر كفاءة بنسبة تصل إلى 15٪ من LTPS وتسمح باستهلاك أقل في وضع "التشغيل دائمًا". في smarpthone ، يمكنك تقليل استنزاف البطارية للألواح الجديدة 120 هرتز باستخدام اختلافات التردد لتقليل الاستهلاك دون أن يلاحظ المستخدم. سيكون جهاز Galaxy Note 20 هو أول جهاز يستخدم لوحة LTPO هرتز 120. ربما يسمح بتنشيط معدل التحديث هذا بدقة QHD + ، وهو أمر غير ممكن على Galaxy S20. بالنسبة لأول iPhone LTPO ، سيتعين علينا الانتظار لمدة عام آخر.

0/أضف تعليق/تعليقات