كيفيه العثور علي كلمة المرور واي فاي الخاص بك علي ويندوز

لا تزال تستخدم كلمه المرور وأي فاي التي تتم كتابتها علي الظهر من جهاز التوجيه الخاص بك ISP أعطاك ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل ان يكون هناك مزيج طويل حقا من الحروف والأرقام والرموز التي لا يمكنك تذكرها أبدا.

معظم الناس في محاولة لكتابه كلمه المرور في مكان ما أو ببساطه التحقق من جهاز التوجيه في كل مره يحتاجون إلى إعطائها لشخص آخر.

لحسن الحظ ، إذا كان لديك بالفعل جهاز كمبيوتر متصل بشبكه WiFi الخاصة بك ، يمكنك بسهوله عرض كلمه المرور هناك.

لقد كتبت بالفعل حول كيفيه عرض كلمات المرور وأي فاي علي ماك وفي هذه المقالة ، وانا ذاهب إلى الحديث عن القيام بنفس الشيء في ويندوز.

لاحظ ان الاجراء هو نفسه لنظام التشغيل Windows 7 أو 8 أو 10.


عرض كلمه المرور وأي فاي في ويندوز


من أجل عرض كلمه مرور وأي فاي علي جهاز ويندوز الخاص بك ، تحتاج إلى التاكد من انك متصل بالفعل إلى شبكه وأي فاي أو كنت متصلا مسبقا إلى شبكه وأي فاي. إذا كان الأمر كذلك ، ثم المضي قدما وانقر بزر الماوس الأيمن علي أيقونه وأي فاي في علبه النظام واختيار فتح الشبكة ومركز المشاركة.


How to View Saved WiFi Passwords on Windows 7, 8, & 10



الآن المضي قدما وانقر علي تغيير إعدادات المحول في القائمة اليمني.



How to View Saved WiFi Passwords on Windows 7, 8, & 10


العثور علي رمز لشبكه Wi-Fi ، انقر بزر الماوس الأيمن عليه واختر الحالة.





سيؤدي ذلك إلى عرض مربع حوار حاله WiFi حيث يمكنك مشاهده بعض المعلومات الاساسيه حول اتصال الشبكة لاسلكية.





انقر فوق الزر "خصائص لاسلكيه" ثم انقر فوق علامة التبويب أمان.







هنا سوف تشاهد حقل نص يسمي مفتاح أمان الشبكة. المضي قدما والتحقق من مربع إظهار الأحرف وعليك الآن ان تكون قادرا علي رؤية كلمه السر الأمن وأي فاي. لاحظ ان هذا هو مجرد كلمه المرور وأي فاي من شبكه وأي فاي المتصلة حاليا. ماذا لو كنت تريد ان تري كلمات السر وأي فاي لشبكات وأي فاي ان جهاز الكمبيوتر الخاص بك كان متصلا مسبقا ؟ لحسن الحظ ، وهذا أمر سهل جدا أيضا في ويندوز 7. في ويندوز 8 و 10 ، لديك لاستخدام موجه الأوامر ، وهو أمر مزعج جدا. علي اي حال ، في Windows 7 ، افتح "مركز الشبكة والمشاركة" ثم انقر فوق "أداره الشبكات لاسلكيه".






ستري الآن قائمه لطيفه من جميع الشبكات لاسلكيه التي وصلت إلى الكمبيوتر من اي وقت مضي. فقط انقر نقرا مزدوجا علي واحد كنت مهتما في.




ثم فقط انقر علي علامة التبويب الأمان وتحقق من مربع إظهار الأحرف مره أخرى لمشاهده كلمه المرور.


في ويندوز 8 و 10 ، لديك لفتح موجه الأوامر عن طريق الذهاب إلى بدء وكتابه في CMD. عند فتح موجه الأوامر ، اكتب الأمر التالي:


netsh wlan show profiles





ستجد جميع ملفات التعريف لاسلكيه المدرجة ضمن ملفات تعريف المستخدمين. اسم شبكه وأي فاي علي اليمين. في حالتي ، لدي فقط واحده شبكه وأي فاي المدرجة.



الآن لمشاهده كلمه المرور الخاصة بملف تعريف ، اكتب الأمر التالي:



netsh wlan show profile name=profilename key=clear



 المضي قدما واستبدال اسم ملف مع الاسم الفعلي للشبكة وأي فاي المدرجة من الأمر السابق.


في حالتي ، والشبكة وأي فاي يسمي VFTJM. لا تحتاج إلى استخدام علامات الاقتباس في اي مكان في الأوامر.


عند تشغيل الأمر الثاني ، ستحصل علي الكثير من المخرجات ، ولكنك مهتم فقط بالعثور علي الخط الذي يبدا بالمحتوي الرئيسي. إلى اليمين سيكون كلمه السر وأي فاي. لست متاكدا لماذا مايكروسوفت أزاله الراحة لرؤية كل ما تبذلونه من شبكات وأي فاي المتصلة سابقا في ويندوز 8 و 10 ، ولكن لحسن الحظ لا يزال هناك طريقه للحصول علي جميع المعلومات. إذا كان لديك اي اسئله ، لا تتردد في التعليق.

0/أضف تعليق/تعليقات