كيفية إصلاح خطأ Your connection is not private على متصفح جوجل كروم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعى موقع مدون برو الكرام، كيفية إصلاح خطأ اتصالك ليس خاصًا أو Your Connection is Not Private في متصفح جوجل كروم Google Chrome.

كيفية إصلاح خطأ Your connection is not private على متصفح جوجل كروم
كيفية إصلاح خطأ Your connection is not private على متصفح جوجل كروم



لدى Google تدابير أمنية مطبقة لحمايتك من المواقع المشبوهة ، وينطلق إلى العمل كلما اعتقد أنك على وشك ارتكاب خطأ ، وعلى سبيل المثال رسالة الخطأ Your Connection is Not Private او اتصالك ليس خاصاً اثناء فتح لمتصفح جوجل كروم وفشل الاتصال بالانترنت ، وعلى الرغم من أن الكثيرين يعتبرونه خطأ ، إلا أنه في الواقع تحذير ، وعندما يكون المستخدمون على وشك تسجيل الدخول إلى موقع غير آمن ، فإن Google تدخل وتوقف الاتصال إلى أن تتمكن من فرز الأشياء ، وهذا التدبير الأمني جيد في معظم الحالات ، ولكن هناك حالات عندما يقوم محرك البحث بحظر المصادر الموثوق بها. لماذا هو يفعل ذلك؟ كيف يمكنك وضع حد لها؟

 عندما يرسل المستخدمون طلبات لتحميل موقع ما ، يقوم المتصفح الخاص بك بتشغيل عمليات فحص الأمان في الخلفية ، ويبحث في الشهادات الرقمية المثبتة على خوادم الموقع ويتأكد من أن كل شيء على ما يرام ، وتعد الشهادات الرقمية (المعروفة أيضًا باسم شهادات طبقة المقابس الآمنة SSL certificates ) وسيلة للمصادقة على هوية مالكي الموقع ، حيث إنها أيضًا تدابير تضمن سرية جميع المعاملات.

كيف تحل المشكلة

لا يُنصح بتسجيل الدخول إلى موقع غير آمن ، ولكن ماذا لو كنت متأكدًا حقًا من سلامة الموقع؟ حسنًا ، يمكن أن يؤدي شيئان إلى التحذير هما، يمكن أن يكون هناك بالفعل مشكلة في شهادات الموقع ، أو السبب في الواقع هو سبب الإعدادات الخاصة بك ، لذلك دعنا نستكشف الحلول الممكنة لإنهاء هذا الخطأ المزعج.

1- تحديث الصفحة

بدءًا من الحل الأكثر وضوحًا ، حاول تحديث صفحة الويب ، ويمكن عرض التحذير عن طريق الخطأ ، لذلك اضغط F5 فى لوحة المفاتيح أو انقر فوق الزر "تحديث" Refresh في المتصفح الخاص بك ومعرفة ما إذا كان هذا حل المشكلة.


2- التحقق من توقيت جهازك

هناك احتمال أن تتم مزامنة ساعة الكمبيوتر بشكل غير صحيح ( التوقيت فى جهازك غير مضبوط وكذلك التاريخ ) وتعتمد المتصفحات مثل Google Chrome على التوقيت المراد إعدادها بشكل صحيح عند التحقق من شهادات طبقة المقابس الآمنة ، وهذا هو المكان الذي لا يكون فيه اتصال Chrome خطأًا خاصًا ، ومن السهل تحديد الوقت الصحيح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

على شريط المهام ، انقر بزر الماوس الأيمن على الوقت وحدد ضبط التاريخ / الوقت Adjust Date/Time ، ثم انتقل إلى التاريخ والوقت> ضبط الوقت تلقائيًا Date & Time > Set Time Automatically وتحويله إلى وضع التشغيل On ، وقم بإعادة تحميل المتصفح الخاص بك وإعادة زيارة الموقع ومعرفة ما إذا كان الاتصال لا خطأ خاص لا يزال هناك.

وأيضا يعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت Clear Your Cache بمثابة حل سريع للمشكلات الشائعة المتعلقة بالمتصفح ، يمكن أن تتوقف عن الحصول على رسالة الخطأ اتصالك ليس خاصاً من خلال وظيفة مسح بيانات التصفح Clear Browsing Data.

0/أضف تعليق/تعليقات