الرئيس الروسي بوتين عُرضة للقرصنة بسبب استخدامه نظام Windows XP

السلام عليكم, خلال فترة قليلة وتحديدا يوم 14 يناير، سيتوقف الدعم نهائيا وبشكل رسمي عن ويندوز 7، ومع ذلك فقد كشفت صحيفة الجارديان أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مازال يستخدم نظام التشغيل ويندوز إكس بي Windows XP.

ويعتبر ويندوز إكس بي من أنظمة التشغيل القديمة لشركة مايكروسوفت والتي توقفت عن دعمه منذ سنوات وتحديدا في شهر أبريل من عام 2014 ولكن يبدو أن الرئيس بوتين لم يقم بالترقية حتى الآن بالرغم من مخاطر استخدام نظام تشغيل عفا عليه الزمن.

الرئيس الروسي بوتين عُرضة للقرصنة بسبب استخدامه نظام Windows XP

عندما يتوقف الدعم نهائيا عن نظام تشغيل فلا يتم تحديث الأمان فيه ولا ترقية البرامج مما يجعل نظام التشغيل عُرضة لتهديدات المختلفة وعمليات القرصنة وهذا ما حدث في عام 2016، عندما تم اختراق مستشفي في أستراليا كانت تعمل بنظام التشغيل ويندوز إكس بي.

وبالرغم من تلك المخاطر الكثيرة، إلا أن هناك العديد من المؤسسات الحكومية وأجهزة الصراف الآلي ومستخدمين عاديين لايزالون على نظام التشغيل Windows XP.

أيضا مكتب الرئيس الروسي بوتين هو الآخر لا يزال يستخدم نظام التشغيل ويندوز إكس بي، ويعتبر نظام إكس بي هو آخر نظام تشغيل تسمح الحكومة الروسية لمؤسساتها بإستخدمه، ولا يتم استخدام ويندوز 10 إلا في المكاتب الحكومية العادية التي لا تحتفظ بأسرار الدولة.

أخيرا، تعتزم روسيا التخلص من جميع أنظمة التشغيل الموجودة حاليا في مكاتبها والعمل على نظام التشغيل لينكس كما وافق بوتين على قانون الإنترنت السيادي والذي سوف يعزل الإنترنت الروسي بعيدا عن بقية العالم.

0/أضف تعليق/تعليقات